الرئيسية / صحة / فوائد الزعتر
الزعتر
الزعتر

فوائد الزعتر

تتعدد فوائد الزعتر، فهو يعد ضمن عائلة النعناع حيث يوجد أكثر من 400 نوع من الزعتر يندرج تحت نبات النعناع، والذي يقدم العديد من الفوائد للجسم، فهو يعمل على ضبط مستوى السكر في الجسم، وكذلك يسيطر على ارتفاع ضغط الدم، كما يعمل على حماية الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية، لذا يجب على أفراد الأسرة أن يكون لديهم الحرص أن يكون هذا النبات في وجباتهم الغذائية.


فوائد الزعتر

فهو يحتوي على فيتامين ج، وكذلك فيتامين أ، وأيضا يحتوي على مادة النحاس، والألياف الغذائية، وأيضا الحديد، والمنجنيز، حيث تعمل على هذه المواد على ضبط مستوى الضغط في الجسم، وتعزيز صحة القلب، وأيضا فعال للمرضى الذين يعانون من السعال الشديد، وأيضا يعمل على تقوية جهاز المناعة في الجسم، مما يجعل الفرد قادر على مقاومة أي فيروسات أو ميكروبات تهاجم الجسم، ونرصد في السطور التالية أبرز فوائد الزعتر.





يساعد في خفض مستوى الضغط في الجسم يعمل على وقاية الفرد من الإصابة من أمراض القلب كما يعمل على ضبط معدل نبضات القلب
ويساهم أيضا في خفض مستوى الكوليسترول في الدم ويعد الزعتر علاج قوي لمرضى السعال والكحة الجافة بالإضافة إلى أنه يعمل على تقوية جهاز المناعي في الجسم كما له دور في وقاية الجسم من الإصابة بالسرطان من خلال منع نمو الخلايا الخبيثة في الدم. يعمل الزعتر على التخلص من حالة الاكتئاب والتوتر العصبي كما أنه يعد مضاد قوي للبكتيريا وأيضا الفطريات وكذلك يعمل على التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي

 

فوائد الزعتر المغلي

وعن فوائد الزعتر المغلي، في الصباح، حيث يمكن تناول كوب من الزعتر في ماء مغلي بدون وضع السكر، حيث يحتوي على مادة الثيمول، التي تعمل على تخلص الفم من الرائحة الكريهة في الفم، وأيضا يعمل على ضبط مستوى الضغط في الجسم، ويعمل أيضا الزعتر المغلي على التخلص من حالة التوتر والاكتئاب التي يمر بها الفرد.
فوائد الزعتر للتخسيس

فهو يعمل على تنظيم عملية الأيض، كما يعمل الزعتر على تحفيز الجسم على حرق الدهون، مما يؤدي إلى خسارة الوزن الزائد، وأيضا ضبط مستوى الكولسترول في الدم، ويعمل الزعتر أيضا على شعور الفرد على الشبع، مما يقلل من حجم تناول الوجبات الغذائية، لذا ينصح بتناول كوب زعتر مغلي قبل الوجبة الغذائية، الأمر الذي يجعله يشعر بالشبع، وتناول كميات قليلة من الغذاء.

فوائده للمعدة

هو أنه يعمل على تقليل الحموضة التي يعاني منها البعض، لذا إذا كان الشخص يعاني من الحموضة بعد تناول وجبة غذائية، يمكن حينها تناول كوب من الزعتر المغلي، الأمر الذي سيقضي في الحال على آلام المعدة.
فوائد الزعتر للقولون

وحول فوائد الزعتر للقولون، فهو يعمل على تسكين آلام القولون العصبي، كما يعمل على ضبط اضطرابات الجهاز الهضمي الإسهال – الإمساك، كما يساعد الفرد على التخلص من الغازات، والسموم الضارة عن طريق البراز.

فوائد الزعتر للسكري والضغط

ومن فوائد الزعتر للسكر والضغط، فهو يعمل على تحفيز البنكرياس في جسم مريض السكر النوع الأول أو الثاني على إفراز هرمون الأنسولين، والذي سوف يعمل على ضبط مستوى السكر في الدم، من خلال خفض مستوى السكر، كما يعمل الزعتر على ضبط مستوى الضغط في الجسم.

طالع ايضا الفوائد الصحية لأوراق الزيتون

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

%d مدونون معجبون بهذه: