الرئيسية / قصص وعبر / التاريخ السري للإمبراطورية الأمريكية

التاريخ السري للإمبراطورية الأمريكية

في مذكراته المذهلة، إعترافات رجل إقتصاد مأجور، التي بقيت لأكثر من عام في صحيفة نيويورك تايمز على لائحة الكتب الأكثر مبيعاً، يكشف جان بركنس تفاصيل دوره في السبعينات والثمانيات من القرن الماضي، في مكائد الشركات العالمية التي خلقت واقعياً إمبراطورية أمريكية.
يتكشف فضح هذه المشاهد الأسرة والدائرة خلف الكواليس، عن رائعة سينمائية نراها من خلال عيون رجل ساعد مرة في تشكيل هذه الإمبراطورية.
والآن في كتاب ” التاريخ السري للأمبراطورية الأمريكية “، يركز المؤلف على البقاع الساخنة حول العالم معتمداً على لقاءات مع رجال إقتصاد مأجورين آخرين، عملاء، رجال إستخبارات،CIA، صحفيين ونشطاء، ويدقق في الأزمة الجيوسياسية الحالية. حيث يكمن عدم الإستقرار في طبيعة سلوكها؛ إنه من الواضح أن العالم الذي خلقناه هو عالم خطر وبقاؤه كما هو لم يعد ممكناً. كيف وصل إلى هنا؟ ومن هو المسؤول؟ ما العمل المجدي الذي قمنا به؟ وعلى حساب من؟ ماذا نستطيع أن نفعل لتغيير الأمور من أجل الأجيال القادمة؟
يكشف بركنس، في إجابته عن هذه الأسئلة وغيرها، عن التاريخ السري وراء الأحداث التي حددت عالمنا.
بدءاً من الجيش الأميركي في العراق إلى البنية التحتية لإقتصاد أندونيسيا النامي، من متطوعي فرق السلام في إفريقيا إلى العملاء في فنزويلا، يفضح المؤلف شبكة الفساد وخدع الشركات الكبرى، منذراً لكنه واعداً ينتهي كتاب التاريخ السري للأمبراطورية الأمريكية بنظرة ثاقبة واضحة إلى المستقبل لخطة متعاطفة لإعادة صياغة العالم.

 

للتحميل اضغط هنا

عن admin

Facebook
%d مدونون معجبون بهذه: